تحديثات الاندرويد

الجيلي بين يتجاوز ICS لاول مرة في ابريل 2013

شهدت احصائية توزيع اصدارات الاندرويد الشهرية على الهواتف والتابلت حول العالم ، ولاول مرة ، تجاوز احدث اصدارات الاندرويد الجيلي بين للاصدار السابق ICS ساندوتش الايس كريم . وبلغت نسبة وجود الجيلي بين على هواتف الاندرويد 28.4% بينما كانت نسبة استحواذ الـ ICS فقط 27.5% . ولاتزال الغلبة بنسبة 38.4% لاصدار الاندرويد المعروف بالاسم الكودي خبز الجنزبيل .

أكمل القراءة »

اصدار جديد للجيلي بين قبل كعكة الليمون

سيكون الاصدار 4.3 هو السطر القادم في الاندرويد ، وفق ماكشف موقع اندرويد بوليس قبل قليل . الكشف تم بعد تسجيل الدخول من هاتف نكزس 4 وتابلت نكزس 7 بنظام تشغيل يحمل رقم Android 4.3 JWR23B. ولايزال مصير كعكة الليمون مجهولا حتى اللحظة ، من ناحية تواريخ الاصدار على الأقل .

أكمل القراءة »

17.6 مليون تابلت اندرويد تم بيعهم في 3 شهور

كشفت ارقام احصائية من مؤسسة التحليل  Strategy Analytics أن زهاء 17.6 مليون تابلت باصدارات اندرويد مختلفة ، تم بيعهم في 3 شهور هي المدة من اول يناير الى نهاية مارس من العام الحالي . هذا الرقم يمثل تقريبا 3 اضعاف رقم الفترة نفسها ولكن في عام 2012 ، الذي وقف عند 6.4 مليون تابلت فقط . بهذا الرقم تقفز نسبة استحواذ تابلت الاندرويد …

أكمل القراءة »

كعكة الليمون ستتأجل

خبر غير سار ، اندرويد 5.0 المعروف تحت اسم Lime Pie كعكة الليمون سيتأخر ربما لنهاية الصيف . كنا ننتظر الكشف عن الاصدار البيتا منه منتصف الشهر القادم عبر مؤتمر جوجل للمطورين I/O ، لكن يبدو ان الانتظار سيتمدد قليلا .

أكمل القراءة »

لاري بيج : Glass is Powered By Android

رغم ان هذا التاكيد يمكن وصفه بالمثل القائل : وصف الماء بالماء ، الا ان لاري بيج اكد في تصريحات صحفية ان نظارات جوجل ستعتمد على نظام الاندرويد . ومن المتوقع ان تباع النظارة ، التي تم منح نسخ منها لمطورين محدودين عبر العالم ، بسعر يدور حول الـ 1500 دولار في نهاية الصيف المقبل .

أكمل القراءة »

5 هواتف من سوني تنتظر الجيلي بين (قريبا جدا)

قالت تغريدة من حساب أخبار سوني اكسبيريا الرسمي على تويتر أن 5 هواتف من الشركة اليابانية بنظام الاندرويد ، في مراحلها الاخيرة لاستقبال اصدار الجيلي بين 4.1 دون تحديد موعد نهائي . الهواتف الذي تمت الاشارة اليها تحديدا هي :  Xperia P ,GO, Xperia S, acro S ,Ion

أكمل القراءة »

1.5 مليون جهاز اندرويد يدخل الخدمة يوميا

كشف ايرك شميت رئيس مجلس ادارة عملاق البحث جوجل ورئيسها التنفيذي السابق عن رقم جديد يوضح مدى شعبية نظام الاندرويد مفتوح المصدر حول العالم . قال شميت ان 1.5 جهاز اندرويد بين تابلت وهاتف يتم تشغيلهم يوميا ، وهو رقم ضخم للغاية . وكشف شميت ايضا عن أن عدد الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد ستصل الى قرابة المليار جهاز ، مع …

أكمل القراءة »

الجيلي بين اخيرا يصل الى جالاكسي اس 2

اخيرا دفعت سامسونج رسميا باصدار الجيلي بين 4.1.2 الى هاتف جالاكسي اس 2 . التحديث للنسخ الدولية موديل GT-I9100P الذي يعمل بمعالجات سامسونج Exynos 4210 ، وسياتي باهم تطبيقات الاندرويد 4.1.2 الى الهاتف الذي ظهر لاول مرة في مارس 2011 وعلى راسها جوجل ناو . تفصيلات التحديث Android Version: 4.1.2 – Build JZO54K PDA: I9100PXXLSK CSC: I9100PTIMLSK MODEM: I9100PXXLS8

أكمل القراءة »

الجيلي بين الان على ربع هواتف الاندرويد في العالم

خبر سار بكل تاكيد لكل عشاق الاندرويد كشفت عنه الاحصائية الشهرية التي تعلنها جوجل لاصدارات الاندرويد الموزعه على هواتف و تابلت الاندرويد حول العالم . الارقام الخاصة بشهر مارس المنصرم تؤكد ان اصدار الجيلي بين الاخير (4.1 و 4.2 ) اصبح الان على 25% من الهواتف والتابلت حول العالم ، وهي نسبة ممتازة رغم ان الاصدار نفسه عمره اكثر من …

أكمل القراءة »