الاندرويد في خطر ؟

تبدو منصة نظام التشغيل الاندرويد في خطر محقق بعد تحدي علني من مجموعة خبراء بأنظمة الهواتف الذكية ، بامكانية إختراق أي هاتف يعمل بنظام الاندرويد ، بعدة طرق جديدة قالوا انهم توصلوا اليها .

واستعرض الخبراء طرقهم في مؤتمر بلاك هات للاختراق الذي عقد في مدينة لاس فيجاس بمشاركة نحو 6500 من العاملين في الشركات وفي الحكومة في مجال الأمن التكنولوجي للاطلاع على التهديدات الجديدة التي تنتظر شبكاتهم.

ووصلت اصدارات الاندرويد الى الرقم 4.1 وهو المعروف تحت اسم الجيلي بين ، وتم الاعلان عنه على هامش مؤتمر جوجل للمطورين في نهاية الشهر الماضي .

ونقلت وكالة رويترز للاخبار تصريحات تشارلي ميلر ، وهو باحث في شركة اكيوفانت ،التي اكد فيها انه توصل إلى طريقة صنع جهاز في حجم طابع البريد يمكن لصقه في مكان لا يثير الريبة بجوار ماكينة النقود في مطعم على سبيل المثال. وعندما يقترب شخص يحمل هاتفا يستخدم نظام أندرويد منه يصاب بالشفرة الخبيثة.

بالاضافة الى ذلك ،توصل اثنان من المشاركين في المؤتمر إلى تطبيق لاعاقة الرسائل النصية يستخدم أداة برمجة قانونية تسمح للمطورين بإضافة خصائص جديدة عن بعد الى البرنامج دون استخدام عملية التحديث المعتادة في نظام أندرويد.

ولم يتسنى العثور حتى لحظة كتابة المقال على تعليق مباشر من جوجل حول هذا الامر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *