دعونا نأمل أن ينتقل الاندرويد الى مرحلة الشاشة اللمسية المثالية

لو سألتني هل تظن أن نظام الاندرويد متكامل ؟ يؤسفني أن أقول لك ، وبكل ثقة : لا !

نعم أكتب هذا وأقره في تدوينة رسمية وفي موقع يهتم فقط بأخبار وتحديثات الاندرويد ، لأن هذه هي الحقيقة ، والكمال الذي أشير اليه هنا ليس الكمال المطلق حاشا لله ، فالكمال لله سبحانة وتعالى وحده ، ولكننى أتحدث عن درجة الرضا العالية عن النظام .

ولننتقل مباشرة الى صلب الموضوع لأقول أن الشاشات اللمسية في نظام الاندرويد لازالت ربما نقطة الضعف الأكبر في النظام بأكمله ، وأنا أعرف أن الامر مرتبط بشكل أو بأخر بالمعالج الموجود على الهاتف أو التابلت ، ولكننى أتحدث عن الفكرة نفسها لان المعالج مهما كانت سرعته وقوته في النهاية يخضع للنظام الذي يسير به الجهاز وليس العكس .

نعم الشاشة اللمسية في الاندرويد أقل وأبطأ إستجابة من مثيلاتها في الـ ios وحتى في الـ wp7 ، هذه حقيقة لايمكن لأي متعمق في الاندرويد أن ينكرها ، ومن واجبنا كعشاق ومحبي للاندرويد أن نسلط الاضواء عليها بأقصى مايمكننا حتى يتسنى لنا مستقبلاً مشاهدة شاشات لمسية للاندرويد يستحقها الاندرويد .

وقبل أن يرد علي أحد متابعي هذا المقال ليقول أن بعض الفريمات يمكنها أن تحسن وظيفة الشاشة اللمسية للاندرويد ، أسبقه بالقول أننى أرمي وأستهدف هنا النظام الرئيسي للاندرويد ، بدون رومات أو فريمات .

مادفعني لكتابة هذه السطور هو فيديو شاهدته أمس فقط لشركة Nvidia يعبر عن طموحهم لمعالجهم القوي والشهير Tegra 3 وخططهم لتطوير شاشة اللمس من خلاله وجعلها أكثر إستجابة وأسرع أداء لما اطلقوا عليه مصطلح DirectTouch ، شاهدوا الفيديو معي

رائع ، أليس كذلك ؟ حسنا ، مارأيكم الان في مشاهدة أفكار مايكروسوفت نفسها لمستقبل شاشاتها اللمسية ؟

هل يمكن أن نرى شاشات لمسية للاندرويد تنقلنا الى مثل هذه المستويات ؟ دعوني أتعرف على أراؤكم في التعليقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *