لماذا الاندرويد ؟

عندما نتأكد أن نظام الاندرويد يتم تشغيله يومياً على قرابة 850,000 هاتف وتابلت جديد ، وأن هذا الرقم مرشح بقوة للقفز الى مليون هاتف وتابلت يومياً ، خلال بضعة أسابيع ، وتحديداً خلال الشهور الثلاثة التالية ، فلابد أن يلفت الأمر نظرنا .

وعندما تستحوذ هواتف الاندرويد وحدها على 47.3% من حصة الهواتف الذكية في الأسواق ، النصف تقريباً ، وفقاً لأحدث تقارير المتابعة من موقع كوم سكور  ، ليترك النصف الأخر لكل أنظمة التشغيل الاخرى ، فلا يمكننا أن نتجاهل الحديث والاستفاضة عنه .

و أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و يتم تطويره من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.

اشترت جوجل نظام أندرويد من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005، في حين كان الإعلان الرسمي عنه في 5 نوفمبر 2007 بالتزامن مع انطلاق التحالف المفتوح للهواتف النقالة.

و أندرويد يعد من أنظمة تشغيل الهواتف المبنية علي نواة لينكس مع مكتبات وواجهة برمجة التطبيقات مكتوبة بلغة السي، وتشغيل تطبيقات برمجية في إطار عمل من مترجمات الجافا ومكتبات متوافقة مع الأباتشي.

لدى الأندرويد مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات للأندرويد، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا. يوجد حاليا أكثر من نصف مليون تطبيق للأندرويد متاح في أندرويد ماركت وهو متجر متاح علي الإنترنت يدار بواسطة جوجل ، ويتميز بأن أغلب تطبيقاتها مجانية ومتاحة بدون أي رسوم .

نتمنى أن نشبع فضول محبي الاندرويد ، وننجح في جذب المزيد الى دائرة عشاق النظام الشهير ، فتابعونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *