اندرويد 4.2 … المزايا الجديدة

رسمياً أعلن عملاق البحث جوجل عن اصدار نسخة جديدة من نظام الاندرويد ، لازالت تحمل اسم الجيلي بين ، ولكن الاصدار اصبح رقم 4.2 .

يأتي الاصدار الجديد بمجموعة رائعة من المزايا التي أتوقع أن تزيد من شعبية الاندرويد الذي يتم تفعيل قرابة 1,300 مليون جهاز به بصورة يومية ، وفق أخر الارقام الرسمية الصادرة من جوجل .

ويمكن سرد أهم مزايا الاندرويد 4.1 في النقاط التالية :

كاميرا Photo Sphere 

تطبيق الكاميرا الان سيمنحك القدرة على التقاط الصورة من أعلى وأسفل واليمين واليسار وكل الاتجاهات ومشاركتها على الفور في جوجل بلس او خرائط جوجل .

لوحة مفاتيح ذكية جديدة

سيضيف الاندرويد 4.2 لوحة مفاتيح كيبورد افتراضية جديدة ، أكثر سهولة وذكاء ، ومدعمة بخاصية Gesture Typing ويمكنك ايضا التنقل بين الحروف لكتابة رسالتك وسيتم اضافة المساحات الخالية بين الكلمات بصورة الية ، كما سيتم تزويدها بخاصية الكتابة الصوتية .

دعم الحسابات المتعددة على الاجهزة اللوحية 

سيمنحك الاندرويد 4.2 القدرة على انشاء اكثر من حساب جوجل على جهازك اللوحي وتخصيص لكل حساب منفصل واجهة شاشة مختلفة  وقوائم مختلفة وتنظيم مختلف للتطبيقات والاعدادات وحتى الالعاب ايضا ، ويمكنك التنقل بين أكثر من حساب كما تشاء دون تسجيل الخروج من أي حساب .

 

مزايا جديدة عند غلق الشاشة 

عند وضع الشاشة في وضع الغلق ، يمكنك تخصيص صورك الشخصية او البوماتك المفضلة للعرض على الشاشة المغلقة ، يمكنك ايضا اختيار عرض شريط لاخر الاخبار المفضلة

 

تمديد مهام مركز الاخطارات

مركز الاخطارات notifications center سيطل في اندرويد 4.2 في شكل جديد موسع ، حيث سيمكنك من خلاله التحول لاتخاذ اجراءات مباشرة وفق الاخطار مثل ارسال بريد ن رسالة قصيرة ، أو اجراء مكالمة .

مزايا جديدة في تطبيق Google Now

ستتوسع دائرة مهام تطبيق جوجل الان ، حيث يمكنك تغطية اخر اخبار منطقتك الجغرافية في مجالات مختلفة ، مع استخدام التطبيق الصوتي للتواصل مع التطبيق .

مرحبا اندرويد 4.2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *